رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طبيب مؤمن زكريا يكشف عن تطورات حالته الصحية

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

قال الدكتور محمود حميدة، أستاذ المخ والأعصاب وأول طبيب تابع حالة مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق، إنه لم يكن يرغب في الحديث عن مريض بعينه لأنه يعتبر إفشاء لسرية حالة المريض، لكن بعدما وجد الناس تدعو له بصدق شديد، فرأى أنه قد يصيبه دعاء بظاهر الغيب من مخلص يكون سببًا في شفائه.


ما الذي يحتاج له مؤمن زكريا

وأضاف الدكتور محمود حميدة أستاذ المخ والأعصاب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "كلنا ندعو له وربنا لن يخلف ظننا، وفي كل الأحوال أقدار ربنا خير، ووقفة زوجته مثال جيد للسند وقت المحن".

 

وأكد أن مشاركة الآخرين  له ودعمهم سواء المادي أو المعنوي، له أثر إيجابي يقوي ويخفف من أعراض المرض، بدلًا من تطوره بشكل سريع، مردفًا: "لا شك أن تعاطف الناس يخفف من آلامه".


الحالة الصحية لمؤمن زكريا

ولفت إلى أن المرض حتى الآن ليس له دواء، وإنما يمكن العمل على تقليل سرعة تطور المرض أو وقف تطوره، ويساعد في ذلك التأهيل النفسي لمؤمن زكريا، مردفًا: "ننتظر التوصل لدواء، وحتى ذلك الوقت الدعم والتأهيل النفسي مهم".


ما هو مرض مؤمن زكريا

مؤمن زكريا هو التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.