رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الإسكان" توضح تفاصيل الإعلان الـ14 لوحدات الإسكان الاجتماعى

عمرو خطاب
عمرو خطاب

أكد المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، الاجتماعي، أن الإعلان الـ 14 لوحدات الإسكان، به نوعان من الوحدات للمرة الأولى، بمساحات من 75 إلى 90 مترا، والإسكان المتوسط من 100 إلى 120 مترا، وهو ما يكون متاحا بداية من اليوم.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض على القناة الأولى، إن مدة تسليم الوحدات السكنية هي 36 شهرا، وهي مدة كافية لتنفيذ المشروع في الـ12 مدينة، مؤكدا أن هذه الفترة سترفع عبئًا تمويليًا على المواطن الذي سيسدد ثمن الوحدة السكنية، بحيث إنه يبدأ إجراءات استلام الوحدة السكنية بعد 36 شهرا يكون المواطن قد سدد جزءا كبيرا من ثمن الوحدة كمقدم بحد أقصى 20% من ثمن الوحدة السكنية والمتبقى يتم سداده بالتقسيط بمبادرة التمويل العقاري على مدة تصل إلى 20 عامًا.

وأوضح أن الدولة بدأت وقفة شديدة مع مخالفات البناء وتنظيم الشكل العمراني المصري، ولذلك كان لا بد من توفير بدائل بتخصيص معظم شرائح المجتمع بكل أنواع الوحدات السكنية المناسبة بكل شرائح المجتمع بكل أنواع الدخل الموجود.

وأشار إلى أن الحد الأدنى للدخل الشهري للمتقدمين لوحدات الإسكان الاجتماعي 1500 جنيه والأقصى 6000 جنيه للأسرة والأعزب 4500 جنيه، والحد الأقصى لوحدات الإسكان المتوسط 9000 جنيه للأسرة، قائلًا: "بكده يكون عندنا شريحة كبيرة من المجتمع تتم تغطيتها في 12 مدينة".