رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد: تقلبات جوية بجميع محافظات مصر

ايمان شاكر
ايمان شاكر

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أننا ما زلنا في فصل الخريف ، وأن فصل الشتاء يبدأ رسميا في شهر ديسمبر المقبل، موضحة أن فترة التقلبات الجوية غير المستقرة، أصبحت واضحة في جمعي المدن والمحافظات.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على فضائية "تن"، من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية، اليوم واستمرارها حتى الغد، والتي بدأت بالفعل بمحافظتي الإسكندرية ومطروح، وأمطار خفيفة بالأمس في القاهرة.

وأضافت أن سلاسل جبال البحر الأحمر شهدت أمطارا رعدية شديدة أمس، والذي أدى لإغلاق بعض الطرق منها طريق رأس غارب- الشيخ فاضل، وسفاجا- قنا، مؤكدة أن مناطق رأس غارب - الزعفرانة - قنا - سفاجا- القصير، مرسى علم، من المحتمل تعرضها، خلال الفترة الحالية لأمطار رعدية، تصل لحد السيول.

وأشارت إلى أن منطقة شمال ووسط سيناء قد تتعرض للسيول في الأيام المقبلة، نظرا للطبيعة الجغرافية في هذه المناطق، موضحة أن درجات الحرارة ستنخفض تدريجيًا في الأيام المقبلة، لتصل إلى 25 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع الحالي.

ونصحت بضرورة متابعة النشرات الجوية، يوميا، لمتابعة التنبؤات، وارتداء جاكيت في الساعات الأولى والمتأخرة من اليوم، والقيادة بهدوء على الطرق التي تشهد شبورة مائية، أو التي تشهد أمطارًا في الأيام القادمة.

وعن إقامة مباراة الزمالك والرجاء، علقت أن هناك تنسيقًا بين الهيئة والاتحاد، للتنبؤ بحدوث أمطار، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان قبل المباراة بيوم أو يومين على الأكثر.