رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كورونا يسيطر على المشهد.. «إكسترا نيوز» ترصد الأجواء الانتخابية في أمريكا

ستوديو
طباعة

أوضحت المذيعة دينا سالم، موفدة فضائية "إكسترا نيوز" للولايات المتحدة الأمريكية، أجواء الانتخابات الأمريكية، قائلة إن هناك إقبالا من الناخبين في التصوت المبكر، مع الالتزام الشديد بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19، خاصة مع ارتفاع أعداد الإصابات والتي وصلت إلى 100 ألف إصابة يومية.

وأضافت دينا: "إجراءات احترازية في كل منطقة، معقم لليدين، إشارة لارتداء الكمامة، ومسافة للتباعد الاجتماعي، مهتمين جدا بالتعقيم والنظافة، وباستمرار تعقيم الأسطح والأجهزة طوال الوقت".

وأردفت: "مشهد كورونا موجود بقوة، والشوارع خالية رغم أنه احتفال الهالوين، ويخرج المواطنين إلى الشارع، لكن خوف الناس من انتشار كورونا، وصل لمستويات قياسية".

ولفتت إلى أن كلا المرشحين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه جو بايدن، قاما بجولات مكوكية لكسب ود الناخبين، لأن الولايات المتأرجحة هي من تحسم الانتخابات.

وأوضحت أن ترامب يتحدث عن فتح الاقتصاد ويضع حدا لحالة الإغلاق، أما جو بايدن يريد اتباع سياسة الإغلاق حتى يقضي على كورونا ثم يفتح الاقتصاد مرة أخرى.

وأردفت: "كلا المرشحين يستخدمان نفس الرسائل، لم نلحظ أي اختلاف، الجمل ذاتها تعاد في كل مؤتمر جماهيري، لكن كان هناك حشد جماهيري لجو بايدن وبصحبته باراك أوباما، مما أعطى له دعما وقوة".

إرسل لصديق

التعليقات