رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تكليفات رئاسية بتعزيز حماية المجنى عليهم وتوعيتهم بخطورة الهجرة غير الشرعية

ستوديو
طباعة
قالت السفيرة نائلة جبر، رئيسة اللجنة التنسيقية لمكافحة الاتجار فى البشر والهجرة غير الشرعية، إن التكليفات الرئاسية واضحة بشأن تعزيز كل أنواع الحماية الممكنة للمجني عليهم وتوعيتهم بخطورة الهجرة غير الشرعية. 

وأضافت السفيرة نائلة جبر، في حوار مع الإعلامي محمد غانم ببرنامج "الجدعان" على فضائية القاهرة والناس2، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى تكليفات للأجهزة المعنية بتعزيز عنصر الحماية والتوعية، للمجني عليهم من خطورة عمليات الهجرة غير الشرعية، والاتجار في البشر.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية لديها وعي كامل بخطورة الهجرة غير الشرعية وتواجه عمليات الاتجار في البشر بالحزم والتوعية، موضحة أن اللجنة التنسيقية الوطنية لمكافحة الاتجار في البشر، تضم ممثلين عن 29 وزارة حكومية، وتعمل على نشر ثقافة خطورة الهجرة غير الشرعية وفتح آفاق جديدة لعمل الشباب ودعم التعليم الفنى وصون كرامة العاملين بالخارج، فضلا عن دعم ومساندة صغار المنتجين الذين لا يملكون قدرة على تسويق منتجاتهم وذلك عبر إشراكهم بالمعارض المحلية.

ولفتت إلى أن قانون 82 لسنة 2016 لمكافحة الهجرة غير الشرعية، نص على معاقبة كل من يعمل بالهجرة غير الشرعية، بالسجن المشدد  وغرامة لا تزيد على 500 ألف جنيه لكل من ساهم أو نظم جماعة إجرامية لتهريب المهاجرين ومساعدتهم على الهجرة غير الشرعية. 
وأوضحت السفيرة نائلة جبر، أن القانون رقم 64 لسنة 2010، الخاص بمكافحة الاتجار في البشر، تصل عقوبته للمؤبد والغرامة  500 ألف جنيه في حالة تأسيس الجاني جماعة إرهابية منظمة للاتجار في البشر، خاصة إذا نتج عن الجريمة وفاة المجني عليه أو إصابته بعاهة مستديمة، أو كان طفلا، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

إرسل لصديق

التعليقات