رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأعلى للآثار»: الإعلان عن كشف أثرى جديد فى نوفمبر

ستوديو

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن مدينة شرم الشيخ السياحية العالمية بها متحف أصبح مقصدًا سياحيًا جديدًا يضاف إلى خريطة السياحة العالمية، مشيرًا إلى أن مقتنيات هذا المتحف به 5 آلاف قطعة أثرية عالمية تحكي تاريخ مصر الفرعونية، واستمرارًا بالفترة اليونانية والرومانية والعصر الحديث حتى الطراز السيناوي.

كشف أثري جديد في نوفمبر المقبل

وأوضح وزيري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم السبت، أن العرض المتحفي اعتمد على حب الحياة في مصر، متابعًا: "نتحدث عن آثار تعرض لأول مرة نتاج حفائر البعثة المصرية العام الماضي في سقارة".

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أثنى على العرض المتحفي بشرم الشيخ، والمقتنيات الأثرية به، مفيدًا بأن هناك قطعًا أثرية كانت في المخازن تُعرض لأول مرة في هذا المتحف.

وأوضح، أن هناك قاعة في المتحف تسمى قاعة "الحياة اليومية" معروض فيها عدد من التماثيل الخاصة بالحكام والوزراء والكهنة وممياوات تماسيح وثعابين وجعران هي الوحيدة في العالم.


وأكد، أن الاكتشافات ما زالت مستمرة منذ 2017 وحتى الآن ولن نتوقف، ولدينا العديد من الافتتاحات في الفترة القادمة، كما أن هناك اكتشافًا سيعلن عنه قريبًا خلال شهر نوفمبر.