رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التضامن»: مبادرة «شتاء دافئ» توفر نصف مليون بطانية لمحافظات الصعيد

ستوديو

قالت مها علي الحفناوي، وكيل وزارة التضامن بالإسماعيلية، إن مبادرة "أنا واليتيم" تستهدف تدشين مشاريع اقتصادية لتلك الأسر، ولا تتوقف فقط على الدعم المالي، بالإضافة إلى ورش عمل للتدريب على بعض المشروعات.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن وزيرة التضامن شددت خلال زيارتها على ضرورة الاهتمام بالتعليم من خلال مبادرة "لا أمية مع التكافل"، حرصًا من الدولة على مساندة الأسر التي فقدت الأب.

وأشادت بالدور الذي تلعبه الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني داخل المحافظة، مشيرة إلى أن هناك العديد من المشروعات التي تقدم خدمات للمواطنين بالمجان، قائلة: "شهدنا بالأمس افتتاح أحد المراكز الطبية في القنطرة، والذي يقدم جميع خدماته بالمجان".

وأعلنت أن مبادرة "شتاء دافئ" ستوفر نصف مليون بطانية لمحافظات الصعيد والمناطق النائية على مستوى  الجمهورية، حيث قامت وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الإسماعيلية بتوزيع عدد من البطاطين علي أهالي محافظة الإسماعيلية، ويبلغ نصيب المحافظة ١٠ آلاف بطانية للأسر الأولى بالرعاية، أما مبادرة "أنا واليتيم" فستقوم من خلالها مؤسسة الحكيم الخيرية بالتبرع بألفي جنيه لـ٢٠ ألف أسرة على مستوى الجمهورية.