رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

باسل السيسي: لا نستطيع الإعلان عن رحلات العمرة إلا بعد وضوح الشروط

ستوديو
طباعة

قال باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق، إن الشركات ستستأنف العمل فور إعلان وزارة السياحة عن الشروط والضوابط المنظمة بعد إعلان الشروط السعودية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن السعودية أعادت فتح باب العمرة على 3 مراحل، وهي الآن تنفذ المرحلة الثالثة الخاصة باستقبال المعتمرين من خارج المملكة ومن بين الدول مصر.

ولفت إلى أن وزارة السياحة المصرية قد تتخذ إجراءات وضوابط إضافية إلى جانب تلك الشروط التي حددتها المملكة العربية السعودية، موضحا أن الشركات لا تستطيع الإعلان عن بدء الرحلات إلا بعد أن تنهي وزارة السياحة الضواببط الفنية التنظيمية.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت عن فتح المرحلة الثالثة والتي تفتح الباب للمعتمرين من الخارج، ورفع الطاقة التشغيلية الاحترازية بنسبة 100% التي تصل طاقتها التشغيلية في اليوم إلى 20 ألف معتمر، و60 ألف مصل، و19.500 زائر.

وبالنسبة إلى الفئة العمرية المسموح لها بالقدوم للعمرة من الخارج فهي من 18 إلى 50 عامًا، كما فرضت وزارة الصحة تقديم شهادة فحص "بي سي آر" بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فيروس كورونا يتم إصدارها من مختبر موثوق من دولة المعتمر لا يتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة.

 

إرسل لصديق

التعليقات