رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«مكافحة الإدمان»: 2% نسبة تعاطى سائقى الحافلات المدرسية للمخدرات.. ونكثف الحملات

ستوديو
طباعة

كشف الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تفاصيل حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لسائقي الحافلات المدرسية.


وقال عسكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إنه تم تكثيف حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لسائقي حافلات المدارس والجامعات الخاصة والحكومية؛ للحد من تعاطي السائقين للمخدرات، لافتًا إلى أنه منذ بداية الحملة في العام الماضي كان نسبة السائقين المتعاطين 12% ونهاية الحملة وصلت النسبة إلى 2%، لذلك نستمر في هذه الحملات من أجل التأكد من عدم التعاطي.


وأشار إلى أن الحملة مستمرة وستقوم بالفحص على السائقين أكثر من مرة، مؤكدًا أن هذه الحملات تمت من خلال التنسيق مع المرور ووزارة الصحة والإدارة العامة، حيث نحدد الأماكن الأكثر تواجدًا للسائقين، حتى ننتقل بهذه الحملات إلى سائقي الحافلات بجميع أنحاء جمهورية مصر، لافتا إلى أن الحملة تعتمد على عنصر المفاجأة والتواجد في أوقات وأماكن مختلفة.


وطالب عسكر أولياء الأمور بأنه من يجد سائقا خاصا لحافلة مدرسية يتعاطى مخدرات، يجب التواصل مع مكافحة وعلاج الإدمان من خلال الاتصال على رقم 16023، وذلك من أجل حماية الأطفال.

إرسل لصديق

التعليقات