رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«القومية للتأمين»: خطة لصرف المعاشات بالكارت الذكي اللاتلامسي

ستوديو
طباعة

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف المعاشات له تاريخ، إذ جرى اتخاذ قرارات تاريخية في هذا الأمر سواء فصل التشابكات المالية مع وزارة المالية أو قانون التأمينات الجديد، مشددًا على أن الهيئة تتعامل مع كل بيت في مصر تقريبًا.


وأضاف عوض، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء: "لدينا نحو 10.5 مليون صاحب ومستحق معاش يتعاملون لدينا و13 مليون شخص مؤمن عليهم وبعدها سيصبحون من أصحاب المعاشات، ولو كانوا يعولون أسر تتكون من أربعة أفراد فإننا سنكون نتعامل مع قرابة 100 مليون شخص".


وتابع أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بشكل واضح وصارم بتغيير الصورة الذهنية بخصوص التأمينات، الموجودة لدى المواطنين وذلك على مستوى حسن التعامل مع الجمهور، وبالفعل جرى وضع محاور لتطوير الهيئة.


وأوضح عوض:  "نتعامل مع كمية ضخمة من المستندات والأوراق لذلك كان أول ما وجه به رئيس الجمهورية هو أن تتحول الهيئة إلى التعامل مع الورق، مش عاوزين المواطن يتعذب بين المكاتب عشان يجيب الورق"، مضيفًا أن  الهيئة لديها خطة لصرف المعاشات باستخدام الكارت الذكي "اللاتلامسي" وهو كارت ميزة لدفع المدفوعات الحكومية ومختلف التعاملات.

إرسل لصديق

التعليقات