رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ بني سويف يوضح الفرق بين مبادرتي «المجلس الاستشاري للشباب» و«التأهيل والتمكين»

ستوديو

قال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إننا طلبنا من المواطنين بالمحافظة أن يشاركوا بمشاكل من الممكن أن يكون فيها تجمعات للقمامة أو رصدهم لأي سيارات من الممكن أن تلقي مخلفات أو قمامة، من خلال تصويرهم للسيارة ويرسلوا صورة منها لرئيس المدينة ليتخذ الإجراءات اللازمة معها.

وأضاف غنيم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي، ببرنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، أننا في محافظة بني سويف بدأنا منذ فترة في دمج الشباب في العمل التنفيذي للمحافظة بشكل تطوعي، من خلال مبادرة "المجلس الاستشاري للشباب" ومبادرة "التأهيل والتمكين".

ولفت محافظ بني سويف، إلى أن مبادرة "المجلس الاستشاري للشباب" كان هدفها أن تأخذ خيرة عقول شباب بني سويف وتجمعهم ليكونوا مخزن أفكار للمحافظة، ويتم عرض كل المشاريع الخاصة بالمحافظة ليدلوا برأيهم فيها ويسهموا بفكرهم الخلاق.

وفيما يخص مبادرة "التأهيل والتمكين"، أوضح أن هدفها كان أخذ شباب من أبناء المحافظة وتأهيلهم بشكل علمي على مبادئ الأمن القومي ومكافحة الفساد والاستراتيجية العامة وسبل مكافحة الدول، حتى يعملوا كمساعدين متطوعين لرؤساء المراكز والقرى في المحافظة، مشيرًا إلى الانتهاء من الدفعة الأولى للمبادرة، ويتم العمل بشكل كثيف، ولهم تواجد ملحوظ على الأرض.

وأفاد بأن المحافظة من المحافظات الرائدة في التصالح على مخالفات البناء، ووصلنا إلى 104 آلاف طلب تصالح، مشيرًا إلى أن منظومة التصالح تسير بشكل جيد، ويتم عمل تسهيلات للمواطنين، ناصحًا المواطنين الذين لم يتقدموا بضرورة التقدم بشكل سريع قبل الغلق.