رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

وزيرة التضامن تكشف موعد تقديم خدمات التأمينات الاجتماعية بشكل رقمي

ستوديو
طباعة

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يريد أن يعلي نسبة التعليم الجامعي في القرى وذلك عن طريق دعم الطلاب غير القادرين ضمن مبادرة حياة كريمة، مشيرة  إلى أن المبادرة لا تقتصر فقط على بناء الأسقف للمنازل، بل أيضًا تقوم ببناء مدارس وتوصيل مياه وعمل قوافل طبية واستمرار متابعة الشباب في القرى حتى ينتهوا من التعليم في المناطق الفقيرة.

أهداف مبادرة حياة كريمة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الثلاثاء: "عايزين ناخد الباب من مفتاحه وأوصل الدعم للمواطن في التموين والكهرباء والتعليم، وتحسين خدماته، من مياه وصرف، وذلك لسد كل الثغرات للحرمان الذي تتعرض له الأسرة حتى تستطيع الخروج من دائرة الفقر وتساعد نفسها بتأهيلها للعمل بعد توفير كافة الإمكانات لها".

وأكدت أن التعليم هام للغاية للأسرة، لأنه بوابة التنمية لعام 2030، مفيدة بأن رئيس الوزراء وجه بالتعامل مع الحضانات غير المرخصة، ويتم حل مشكلة الترخيص، وإعطاء تراخيص مؤقتة.

ولفتت وزيرة التضامن، إلى أن هناك 16 مليون مواطن ضمن مظلة التأمينات والمعاشات الحالية، وخلال عام سيتم تقديم خدمات التأمينات الاجتماعية بشكل رقمي.

 

إرسل لصديق

التعليقات