رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب صحفى: القائمة الوطنية من أجل مصر حجزت مقاعدها فى مجلس النواب

الانتخابات البرلمانية
الانتخابات البرلمانية

أكد محمود فايد، الصحفي المتخصص في الشأن البرلماني، أن من أهم الملامح العامة للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، هي مشاركة جميع الفئات من كبار السن، والشباب وعلى رأسهم المرأة، مما عكس إيجابية عامة للناخبين المصريين.

وقال خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "تن"، إن العملية التنظيمية للانتخابات على مدار اليومين كانت في غاية الدقة واليسر، مما يترجم الإرادة المصرية للمواطنين، والقيادة السياسية، فلم نر مثل ماعاهدنا من مشكلات ومشادات وتأخر فتح اللجان.

وأضاف أن المؤشرات الأولية تفيد بحجز القائمة الوطنية من أجل مصر مقاعدها في البرلمان، على حساب قائمة نداء مصر وهي القائمة المنافسة لها خلال المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب.

ويتنافس فى انتخابات مجلس النواب الجارية 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصتين لنظام القائمة، وذلك لاختيار 284 مرشحًا لعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولى من الانتخابات، وذلك في دوائر 14 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وتجرى انتخابات الإعادة لهذه المرحلة أيام 21 و22 و23 نوفمبر فى الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر فى الداخل.