رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعثة متابعة انتخابات النواب: إقامة الاستحقاق أمر إيجابي في ظل كورونا

ستوديو

أوضحت ميرنا شلش، منسقة التحالف المصري الأوروبي لمتابعة الانتخابات، أن التحالف يتكون من 4 منظمات معد خصيصًا لمراقبة انتخابات مجلس النواب في مصر؛ من أجل تقديم الجانب اللوجستي لهذه المنظمات.

 

مراقبة انتخابات النواب من التحالف المصري الأوروبي

وقالت شلش خلال لقائها في تغطية خاصة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن البعثة مكونة من عدد من المتابعين الدوليين من جنسيات مختلفة، مشيرة إلى أنهم يزورون المحافظات المختلفة لمتابعة سير العملية الانتخابية بها.

وأكدت منسقة التحالف المصري الأوروبي لمتابعة الانتخابات، أن التقييم يكون وفقًا إلى معايير دولية، مفيدة بوجود تعاون كبير في انتخابات مجلس النواب.

ولفتت منسقة التحالف المصري الأوروبي لمتابعة الانتخابات، إلى أن قيام مصر بعمل الانتخابات في ظل أزمة كورونا جانب له جانب إيجابي.

ومن جانبه  قال الكساندر فيني رئيس مؤسسة زيمس لمراقبة الانتخابات، إنهم يعملون وفق المعايير التي وضعتها الهيئات الدولية لمراقبة الانتخابات وسيقومون بتقديم تقرير حول الملاحظات التي تم رصدها، مشيرًا إلى أنهم لاحظوا تنظيم كبير في اللجان وترحيب بالمراقبين الدوليين كما رصدوا شفافية صناديق الانتخابات وهذا ضامن أساسي للنزاهة.


وفي السياق ذاته، أوضح فريد عمروش متابع دولي من ألمانيا، أن التنظيم كان على أعلى درجة من الحرفية وهو أمر ناتج عن قانون محدد ومنظم، مؤكدًا أنه لا يوجد تضارب بين القانون وبين الواقع العملي الخاص بالانتخابات.