رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

معارض تركي: الاقتصاد في أسوأ حالاته ونزداد فقرًا بسبب سياسات الحكومة

ستوديو

وجه سياسي تركي معارض انتقادات حادة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسبب سياسته الاقتصادية وانحيازه الحزبي، وذكره بالقسم الذي أداه تحت قبة البرلمان حين تولى منصبه، خاصة بعد حملة المقاطعات للبضائع التركية في عدد من الدول العربية.

وقال على باباجان، زعيم حزب الديمقراطية والتقدم التركي المعارض ووزير المالية والخزانة الأسبق: «الرئيس بدأ مهمته كرئيس بعد أن أدلى بيمينه، والذي يتضمن العمل بحيادية وإنصاف إن حيادية قائد الدولة في نظام بلدنا أمر مهم جدا ونحن لم نغير هذه المادة لكن رئيس الجمهورية، وبعد انتخابه بأسبوع، تم انتخابه كرئيس لحزبه بعد أول مؤتمر للحزب، كيف يمكن أن يكون محايدا إذا؟».

كما انتقد، بحسب مداد نيوز، ردة فعل الحكومة على حملات مقاطعة السلع التركية، قائلا: «مؤخرا بدأت حملات لمقاطعة للسلع التركية في بعض دول الخليج، ومع الأسف هذه الحملات بدأت تنتشر في كامل العالم العربي وكانت ردة فعل الحكومة على هذا الأمر الجدي هو الضحك، لكني لا أرى شيئا مضحكا».

كما انتقد «باباجان» خلال المؤتمر الأول لحزبه في مالاطيا، السياسات الاقتصادية للحكومة قائلا: إن الاقتصاد التركي في أسوأ حالة له خلال العشرين سنة الماضية، نزداد فقرا يوما بعد يوم، والعملة التي في جيبنا تتناقص قيمتها يوما بعد يوم، إن الفقر في بلادنا يسجل أرقاما قياسية تاريخية».