رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

خبير: الانتخاب حق للمواطن لصنع مستقبل بلده وأولاده

ستوديو
طباعة

قال المستشار محمد الشناوي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق وعضو لجنة الخبراء لدستور 2014، إن المواطن المصري أصبح يعلم جيدًا أن التصويت ليس واجبًا عليه فقط، بل حق له أن يختار من يمثله في مجلس النواب أو الشيوخ من أجل مستقبله ومستقبل أبنائه.

 

أهمية انتخابات مجلس النواب للمواطن

وأضاف الشناوي خلال حواره مع الإعلامية سارة حازم أثناء تغطية خاصة لانتخابات مجلس النواب ببرنامج "اليوم" المُذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء الأحد، أن نزول المواطن للإدلاء بصوته في انتخابات مجلس النواب مهم للغاية لأنه يشارك في صنع مستقبل بلده وسياساتها وتنميتها الاجتماعية والاقتصادية، وبذلك لا يكون متفرجًا فقط.


ولفت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق، إلى أن الظروف التي تمر بها البلاد حاليًا والآمال التي تعمل على صنع مستقبل مشرق ومزدهر لمصر تتطلب أن ينزل المواطن ويشارك بنفسه في العملية الانتخابية لمستقبله ومستقبل النشء من بعده.


وأوضح عضو لجنة الخبراء لدستور 2014، أن إقدام مصر على إجراء انتخابات نيابية في ظل انتشار جائحة كورونا وسط إجراءات احترازية هائلة ومراعاة للظروف الصحية يفصح عن دور قوي للدولة المصرية، حيث لم تتخل عن الاستحقاق الدستوري المتمثل في "مجلس الشيوخ ومجلس النواب" رغم ما يمر به العالم.

إرسل لصديق

التعليقات