رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«نجاح الانتخابات يصب فى مصلحة المواطن».. رسالة وزيرة التضامن بعد الإدلاء بصوتها

نيفين القباج
نيفين القباج

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، أن العملية الانتخابية لا تقتصر على اليوم فقط، إنما هي عملية متكاملة في مرحلة الاستعداد لفتح اللجان أمام الناخبين، وأثناء عملية الانتخاب، وبعد عملية الانتخاب من خلال فرز الأصوات وإعلان النتائج.

وقالت القباج خلال لقائها مع فضائية "صدى البلد" أثناء متابعة سير العملية الانتخابية، إن في انتخابات مجلس النواب الجارية 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصتين لنظام القائمة، وذلك لاختيار 284 مرشحًا لعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولى من الانتخابات وذلك في دوائر 14 محافظة.

وأشادت بوجود البعض من ذوي الهمم في قائمة المرشحين، وتخصيص أيام معينة للكشف الطبي عليهم، مضيفة أنه تم وضع حد أقصي للدعاية حتى لا يسيطر المال السياسي على العملية الانتخابية.

وحثت المواطنين على الإدلاء بأصواتهم انطلاقًا من إيجابية المواطن وحقه وواجبه بالإدلاء بصوته للعملية الانتخابية، لأن النجاح في تنظيم العملية الانتخابية والتوصل لتشكيل نيابي لائق سيصب في النهاية لمصلحة المواطن، مشيرة إلى توقعها نجاح الدورة البرلمانية القادمة نظرًا لما تم حصره من خبرات في الدورة البرلمانية السابقة.


وتفتح اللجان أبوابها على مدار يومين وهما السبت والأحد في التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية، وخصصت خطا ساخنا برقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على جميع الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

ويتنافس فى انتخابات مجلس النواب الجارية 1879 مرشحا فى 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصتين لنظام القائمة، وذلك لاختيار 284 مرشحا لعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولى من الانتخابات وذلك فى دوائر 14 محافظة هى: الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وتجرى انتخابات الإعادة لهذه المرحلة أيام 21 و22 و23 نوفمبر فى الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر فى الداخل.