رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هندسة «عين شمس»: نسعى لتدريب الطلاب على تطبيقات الطاقة المتجددة الكبرى

ستوديو

قال الدكتور ضياء عبد المجيد عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، إن مركز التميز للطاقة التابع للكلية وقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة إنارة لمشروعات الطاقة المتجددة، بهدف تدريب الطلبة على تطبيقات الطاقة المتجددة بمشروعات الشركة. 

وأضاف عبد المجيد خلال لقائه ببرنامج الجدعان الذي يقدمه الإعلامي محمد غانم على فضائية القاهرة والناس 2، إن هذا التعاون هو الأول من نوعه بين الجهات البحثية والشركات الوطنية في مجال الطاقة المتجددة، لافتا إلى أن الاتفاق يهدف لتدريب طلبة الهندسة على تطبيقات الطاقة المتجددة بمشروعات الشركة ومساندة مشروعاتهم الناشئة والاستعانة بأبحاث كلية الهندسة فى المشروعات الكبرى. 

وأشار الدكتور وليد الختام مدير مركز التميز التابع لكلية هندسة جامعة عين شمس، إلى أن البروتوكول يستفيد منه أيضا طلبة هندسة جامعات أسوان والمنصورة ، فى مجال تمويل أبحاث الطاقة، وتقديم الدعم الفني للشركات الخاصة والجهات الحكومية.

وأوضح محسن عبيد عضو مجلس ادارة شركة إنارة، إن الشركة تخطط لطفرة كبيرة فى مجال الطاقة المتجددة بالتنسيق مع هندسة عين شمس والخبراء العاملين بالمشروعات، كما سيتم تمويل مشروعات الطلبة الناشئة بمبلغ 50 ألف جنيه لكل مشروع.