رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف موعد ارتداء الملابس الشتوية

ستوديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه مع بداية تحذير الهيئة المواطنين من تقلبات الجو، تحمس البعض لارتداء الملابس الشتوية، مؤكدة أن الأمر ما زال مبكرا لارتداء الملابس الثقيلة.


وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية ياسمين سعيد في برنامج "الجمعة في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "ما زلنا في فصل الخريف وهو مستمر حتى  20 ديسمبر، وملابس الشتاء الشتوية ليست قبل شهرين من الآن حيث يبدأ الشتاء 21 ديسمبر".


ولفتت إلى أن الطقس بدأ في البرودة ليلا، أما بالنهار الطقس جميل والشمس ساطعة، ونصحت من لديهم أعمال في المساء أو الصباح الباكر بارتداء ملابس خريفية.


وأوضحت أن سبب إطلاق الأرصاد تحذيرات، هو وجود أمطار رعدية في بعض المناطق، حيث تسقط الآن أمطار رعدية على الإسكندرية وبلطيم.


أما عن التخوف من أمطار مثل أمطار مارس 2020، أكدت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أنها حالة لم تتكرر من عام 1994، مردفة:"التحذيرات، لأن مكنش فيه أمطار على مدار شهور، ولازم ننبه الناس إن فيه أمطار وعدم استقرار، وتنبيه للمحافظات والجهات المعنية لاتخاذ احتياطاتها، وتصنيف للأماكن التي تشهد أمطارًا غزيرة".