رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التضامن»: ضخ 300 مليون جنيه لتحسين البنية التحتية في قرى الصعيد

حياة كريمة
حياة كريمة

قال مراسل فضائية "دي إم سي"، خلال النشرة الإخبارية المُذاعة على الفضائية، إن هناك عدة مشروعات تم افتتاحها، اليوم، من خلال 6 مدارس و3 مراكز شباب ووحدتين صحيتين بثلاث قرى بمحافظة سوهاج.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، في تصريحات لمراسل القناة، أن صندوق "تحيا مصر" مفهوم دفعت به القادة السياسية لخدمة المجتمع المحلي والمحافظات والقرى، فبوجود المشروعات التنموية من خلال مدارس ووحدات صحية، ومراكز شباب، والانتهاء منها يعمل ذلك على تسريع تنفيذ باقي الخطة في إنشاء مراكز شبابية لباقي محافظات صعيد مصر.

وأضافت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، أن صندوق "تحيا مصر" يهتم بعدة مشروعات في أكثر من محافظة، مشيرة إلى أنه خلال هذا العام تم ضخ أكثر من 300 مليون جنيه لتحسين البنية التحتية وإنشاء مجتمع تنموي يليق بحياة كريمة للمواطنين.

وأكدت أن سمة هذه الحكومة هي العمل سويًا بشكل تكاملي بين مؤسسات الدولة والحكومة وصندوق تحيا مصر، حتى يتم تنفيذ المشروعات في سبيل راحة المواطن.

وافتتح صندوق تحيا مصر، صباح اليوم، المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المتكاملة بقرى الشيخ زين الدين والسوالم وعرب بخواج بمركز طهطها في محافظة سوهاج، برعاية وحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، وفضيلة الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.

يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير القرى الأكثر احتياجًا، وبالتنسيق مع برنامج التنمية المحلية المنفذة بالقرى المستهدفة من مبادرة حياة كريمة أيضًا.