رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة» توضح طرق التعامل في حال اكتشاف حالة مصابة بكورونا في المدرسة (فيديو)

ستوديو
طباعة

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، إننا رأينا صورة مشرفة لأولياء الأمور ووعيهم وقدرتهم على إيصال فكرة الالتزام بالإجراءات الوقائية لأولادهم.

تنسيق بين التعليم والصحة 

وأضاف "عبدالفتاح" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "extra news"، مساء الخميس، أن وزارة الصحة وضعت الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية بالتنسيق الكامل مع وزارة التعليم تحت إشراف كل من وزيرة الصحة والسكان ووزير التربية والتعليم، لينبثق عن ذلك لجنة فنية تعني بالتنسيق والتعاون الكامل.

وأوضح وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، أن الضوابط تشمل اشتراطات التهوية في المدارس، وتوفير المستلزمات وأدوات الوقاية الشخصية، ورفع الوعي بين الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

وأشار إلى أنه في حالة اشتباه المسئول الصحي أو الزائرة الصحية في حالة لكورونا، يتم وضعها في الغرفة المؤقتة للعزل إلى أن تناظر من قبل الفريق الطبي، ثم تحال إلى أقرب عيادة للتأمين الصحي أو منشأة طبية لتقييم الحالة، فإذا لم تتواجد أي أعراض لكورونا، يتم رجوع الحالة لاستكمال العملية التعليمية، أما إذا كان هناك اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، عندئذِ يخضع لتقييم الحالة ما بين العزل المنزلي وتلقيه العلاج طوال فترة العزل،  أو أن يحال إلى منشأ طبية.

إرسل لصديق

التعليقات