رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حقيقة سقوط أمطار فى القاهرة الكبرى الفترة المقبلة

ستوديو

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البيان الذي أصدرته الهيئة يقول إن فرص سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء متوسطة على السواحل الشمالية الغربية عند السلوم ومطروح والضبعة، مشيرًا إلى أن هذه الأماكن حدثت  في بعضها سيول رعدية، والبعض الآخر سقطت فيها أمطار.

أوقات سقوط الأمطار في القاهرة الكبرى

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الثلاثاء: "فرص سقوط الأمطار في القاهرة الكبرى ستبدأ من أيام الجمعة والسبت والأحد والتي تشهد أمطارا من متوسطة إلى غزيرة وستكون رعدية".

وتابع: "حالة الأمطار التي نرصدها لن تصل إلى ما واجهناه في شهر مارس لعام 2020 ولا في شهر أكتوبر أيضًا من العام الماضي، حيث إننا سنشهد حالة من حالات الاستقرار التام التي ستكون موجودة في فصل الخريف".

وواصل: "الطقس والرياح والأمطار ستكون طبيعية جدًا لهذا العام والتي نشهدها دومًا في فصول الخريف الماضية"، مؤكدًا أنه لم يتم التنبوء بنشاط رياح قوية، بل هي أمطار رعدية ومتوسطة وغزيرة على السواحل وقد تمتد إلى السيول على مناطق وسط الشمال وسيناء يومي السبت والأحد.

ولفت إلى أن درجات الحرارة ستنخفض من يوم الخميس إلى يوم الأحد ما بين 28 درجة إلى 25 درجة مئوية بشكل تدريجي وذلك في محافظة القاهرة.