رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في يوم تخرج الدفعات الجديدة.. مديرو الكليات العسكرية: الطلاب كوادر قادرة على تأمين حدود البلاد

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" بعض التصريحات لمديري الكليات العسكرية، الذين أعربوا عن سعادتهم بتخريج دفعة جديدة من الكلية.


مديرو الكليات العسكرية يكشفون تفاصيل تطور التعليم 

قال اللواء أشرف سالم زاهر، مدير الكلية الحربية، إن تخريج دفعة جديدة من رجال الكلية الحربية يضخ دماء جديدة داخل القوات المسلحة، معربًا عن أمله في زيادة قوتهم وصلابتهم، مؤكدًا أن الوعي وعقيدة الانتماء للوطن والولاء للقوات المسلحة هو الدافع والداعم لتنفيذ المهام المكلفين بها.


من جانبه، قال اللواء طيار أركان حرب عزت متولي إبراهيم، مدير الكلية الجوية، إن الكلية الجوية شهدت تطورًا كبيرًا هذا العام على كافة المستويات، مفيدًا بأنهم بدأوا بإنشاء مدرسة معلمي طيران هليكوبتر تتيح للضباط المدرسين للطيران أن يكونوا مؤهلين ليكونوا معلمين طيران هليكوبتر، مؤكدا أن الكلية حصلت على المركز الأول في مسابقة جودة التعليم.


وفي ذات السياق، قال اللواء بحري أركان حرب إيهاب محمد مصطفى، مدير الكلية البحرية، إن خريجي الكلية البحرية يمثلون إضافة للكوادر القادرة على تأمين حدود البلاد وحماية أراضيها، في ظل ما يحيط بنا من تغيرات وتطورات متلاحقة إقليميًا وعربيًا تتطلب اليقظة التامة والاستعداد القتالي العالي، وإعداد كوادر من ضباط اليوم وقادة المستقبل تكون قادرة على العمل بكفاءة.


وقال اللواء أ. د إسماعيل محمد كمال، مدير الكلية الفنية العسكرية، إننا نقوم بتطوير المناهج كل 5 سنوات لمواكبة التقدم العلمي، وإضافة جميع أنواع التكنولوجيات الحديثة والتقدم العلمي في المجال الهندسي ليتعلم الطالب كل ما هو حديث، ليستطيع الطالب التعامل مع جميع الأجهزة الحرجة والحديثة.


وعلى الصعيد ذاته، قال اللواء دكتور حازم أحمد زكي خورشيد، مدير كلية الدفاع  الجوي، إن طلاب كلية الدفاع الجوي يتلقون أفرع العلوم في 3 مجموعات "العسكرية والإنسانية والتخصصية"، والتي يتم تدريسها منذ التحاق الطالب بالكلية وحتى تخرجه.


ولفت إلى أن العلوم الهندسية والإنسانية يتم تدريسها عقب انتهاء الطلبة من فترة الإعداد العسكري وحتى الفصل الدراسي الثاني للكلية.


وقال اللواء أركان حرب حسام الدين مصطفى، مدير المعهد الفني للقوات المسلحة، إنه يتم تدريس 21 تخصصا في المعهد الفني، منها 11 تخصصا في مجال الكهرباء، و10 في مجال الميكانيكا، وذلك مع تدريب الطلاب عمليًا على أحدث المعامل التي لها بند أساسي ثانوي من تطويرها بشكل مستمر، وتغييرها في حال وجود معدات جديدة.