رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصطفى وزيري يكشف آخر تفاصيل اكتشافات سقارة

ستوديو

قال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إننا اكتشفنا 59 تابوتا أثريا بمنطقة سقارة حتى الآن، مشيرًا إلى أهمية منطقة سقارة التي اكتشفت فيها البعثة الأثرية المصرية، خلال السنوات الماضية، عددًا من الاكتشافات المهمة.


وأوضح وزيري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الإثنين: "طبيعة الكشف الأثري الجديد في منطقة سقارة، هو عبارة عن آبار جديدة مدفون فيها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، ومعها تماثيل خشبية ملونة ومذهبة". 


ولفت الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إلى أن الكشف الأثري الجديد وجدوا فيه تابوتًا من الأسرة الـ26، ويتجاوز عمره 2500 عام، مشيرًا إلى أن الـ59 تابوتًا التى تم اكتشفتها البعثة المصرية كانت توابيت آدمية ملونة، بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ لكبار رجال الدولة، والكهنة من الأسرة الـ26.


آخر اكتشافات سقارة الأثرية

وتابع: "أثنى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على المجهود الذي قامت به البعثة المصرية، خاصة أن هذا المجهود غير عادي للكشف عن تلك التوابيت، واستمرار الاكتشافات التي تتم بشكل دوري ومنتظم"، مؤكدًا مواصلة الكشف في تلك المنطقة خلال الأسابيع القليلة، واستمرار العمل، الذي بدأ في أغسطس الماضي،  حتى شهر أبريل 2021.