رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وائل الإبراشى: أسامة هيكل مشغول بتلميع نفسه

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن هناك حالة من الغضب والاستهجان من قبل العاملين في قطاع الإعلام تجاه الوزير أسامة هيكل، معقبا: "أول من هاجم أسامة هيكل كان نحن في هذا البرنامج، ولم يكن هجوما لمجرد الهجوم ولكننا قلنا إنه أصبح وزير الكورونا ولم يعد يهتم إلا بتلميع الورنيش في المؤتمرات الصحفية التي تعقدها الحكومة.. وإذا وزير التعليم عمل مؤتمر يعمله عنده.. وقلنا إن هذا ليس مهمة وزير الإعلام كون الإعلام تحول إلى صناعة تواجه السوشيال ميديا ومنابر الإخوان".

الإبراشي: هيكل أشعل الفتنة بين الأطباء ووزارة الصحة
وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الإعلام يتطلب تفكير الوزير من أجل معالجة مشاكل وهموم الإعلام، بينما الوزير استهلك نفسه في مؤتمرات التلميع وترك الفتن التي كان يشعلها البعض، متابعا: "على سبيل المثال إشعال الفتنة بين المجتمع والأطباء وبين الأطباء ووزارة الصحة إلى جانب المؤامرات التي تواجه مصر". 
وشدد على أن خلافه مع وزير الإعلام ليست شخصيًا ولكنه متعلق بالمهنة، لافتا إلى أن هذه الوزارة هي وزارة حرب والتاريخ يقول ذلك، وكان يجب على الوزير وضع استراتيجية للإعلام المصري بمختلف أنواعه من أجل مواجهة المخططات التي تحاول النيل من مصر وشعبها بدلًا من تلميع نفسه.