رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عنان: تمصير التجربة الألمانية في الصناعة يسد احتياجات السوق المحلية

حازم عنان
حازم عنان

قال  المهندس حازم عنان، رئيس فروع هيئة التنمية الصناعية، إنه تم تمصير التجربة الألمانية في مجال الصناعة من خلال اختيار الأنشطة الملائمة والمناسبة مع احتياجات وقدرات التصنيع وسوق الاستثمار الصناعية بمصر، بحيث تسمح تلك النشاطات بضخ هذه المنتجات الناتجة عن تلك الصناعات، لسد الاحتياجات الداخلية للسوق المحلية بمصر.


تفاصيل الخطة المصرية لبناء المجمعات الصناعية وتعظيم قيمتها

وأضاف عنان، خلال حواره على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه نتج عن تمصير التجربة الألمانية في مجال الصناعة تصدير بعض المنتجات ذات الجودة العالية طبقًا لمقاييس الجودة العالمية إلى بعض الدول الإفريقية والأوروبية، متابعًا أنه تم اختيار الأنشطة بعناية وتناغمها مع بعض لتكون متجاورة، مؤكدًا أن طبيعة الأنشطة تتطلب موافقات معينة يشترط توافرها حال قيامها في المجمع، بحيث يكون التأثير المباشر أو غير المباشر مسموح به.


وأوضح أنه الأنشطة الغذائية أو المستزمات الطبية تتطلب تلك الموافقات ولها اشتراطات خاصة لا بد من توافرها، متابعًا أنه تمت مراعاة ذلك في تلك المجمعات التي مصر بصدد الانتهاء من بعضها.


وأشار رئيس فروع هيئة التنمية الصناعية، إلى أنه تم تمصير التجربة الألمانية في مجال الصناعة، من خلال اختيار الأنشطة الملائمة والمناسبة مع احتياجات وقدرات التصنيع وسوق الاستثمار الصناعية بمصر، بحيث تسمح تلك النشاطات بضخ هذه المنتجات الناتجة عن تلك الصناعات لسد الاحتياجات الداخلية للسوق المحلية بمصر.