رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التعليم» تكشف خطة الدراسة فى العام الجديد

ستوديو

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي  أمس الأول، كان هدفه وضع اللمسات الأخيرة على استعدادات الجامعات ووزارة التعليم العالي لبدء العام الدراسي.

وأضاف عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «دي إم سي» مساء اليوم: «منذ بدأنا خطة الدراسة ونحن نسير بين قاعدتين دستوريتين مهمتين، أولاهما حق المواطن في الصحة، وثانيتهما حق الطالب في التعليم»، مشيرًا إلى أنهم بحثوا كيف يعطون الطالب حقه في التعليم مع المحافظة على حقه في الصحة في انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن نظام التعليم هذا العام سيكون مختلفًا عن الأعوام السابقة وهو نظام «التعليم الهجين» الذي يجمع بين الحضور الشخصي عند الحاجة لذلك، واستخدام المنصات الإلكترونية وتم إطلاقه بالفعل.

وتابع: «وضعنا قواعد عامة تم إرسالها لكل الجامعات من حضور وغياب وتطوير اليوم الدراسي»، مؤكدًا أن كل جامعة وكل كلية تختلف عن غيرها، لذلك تُرك لرئيس الجامعة وعميد الكلية تحديد نظام الحضور والغياب فيها.