رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«شتاء صعب».. أوروبا تواجه شبح الإغلاق بسبب كورونا

كورونا
كورونا
طباعة
عاد شبح الإغلاق العام من جديد يهدد العالم بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا عالميًا، الذي حصد حياة مليون و100 ألف شخص، فيما أصاب 39 مليونا آخرين في العالم، حسبما أفاد تقرير أذاعته فضائية "الغد".

27 دولة في التصنيف الأحمر لقيود السفر بسبب كورونا
وأكد التقرير أنه تم وضع أكثر من 17 بلدًا من بين 27 في الاتحاد الأوروبي، إضافة لبريطانيا في التصنيف الأحمر لقيود السفر منذ تفشي الفيروس، حيث بلغ عدد الإصابات اليومية في القارة العجوز يزيد على 100 ألف حالة، مما أجبر الحكومات على تجديد القيود.

حظر تجوال ليلي في فرنسا
واتخذت الحكومة الفرنسية عدة قرارات، منها فرض حظر التجوال الليلي، بعد أن تخطت الإصابات اليومية أكثر من 30 ألف حالة في خلال 24 ساعة.

تحذيرات من شتاء صعب في بريطانيا
وفي بريطانيا رفعت درجة التأهب من الدرجة المتوسطة إلى العالية في لندن و7 مناطق أخرى في البلاد، وسط تحذيرات من شتاء صعب في بلد يعد هو الأكثر تضررًا جراء تفشي الوباء، حيث رصدت السلطات حتى الآن أكثر من 43 ألف حالة وفاة.

إيطاليا تسجل أعلى نسبة إصابات بكورونا
وفي إيطاليا سجلت السلطات أعلى نسبة إصابات منذ تفشي الوباء، حيث سجلت ما يزيد على 9 آلاف مصاب في خلال 24 ساعة.

وأشار التقرير إلى زيادة  المخاوف مع قدوم الشتاء في الولايات المتحدة، خاصة بين العاملين بالوسط الصحي، حيث زادت معدلات الإصابة عن 16% عن الأسبوع الماضي، ليتجاوز عدد الإصابات 8 ملايين حتى الآن، وتصل عدد الوفيات إلى 217 ألفًا، فيما سجلت الهند في خلال 24 ساعة أكثر من 64 ألف إصابة، ليصل إجمالي الإصباات إلى 7 ملايين ونصف المليون حالة.

إرسل لصديق

التعليقات