رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار الرئيس للتحول الرقمي: الحكومة تدفع مليارات سنويًا لتحسين البنية التكنولوجية

ستوديو

قال عبدالوهاب غنيم، مستشار رئيس الجمهورية للتحول الرقمي، إنه جرى ربط نحو 70 قاعدة بيانات رئيسية على مستوى الحكومة كلها لتبادل الخدمات، وجرى تحديث البنية التحتية التكنولوجية وربط الجهات الحكومية بكابلات فائقة السرعة، لضمان تبادل المعلومات والبيانات بسهولة.

 

القمر الصناعي طيبة 1

وأضاف غنيم، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، أن مصر شهدت إطلاق القمر الصناعي طيبة 1 لتوفير الاتصالات والإنترنت على مستوى مصر وشمال إفريقيا ووادي النيل، وهو ما أتاح وجود شبكتين في مصر، أرضية وفضائية، لكن هذا لا يكفي.

 

تحسين البنية التكنولوجية

وأوضح أن الحكومة المصرية تدفع مليارات الجنيهات كل عام لتحسين البنية التحتية التكنولوجية، وبناء قدرات الإنسان المصري من خلال تطوير وتدريب الشباب، وتأهيلهم على استخدام التكنولوجيات الحديثة الخاصة بالجيل الرابع والثورة الصناعية الرابعة.

 

الثورة الصناعية الرابعة

وأكد أن الثورة الصناعية الرابعة قامت على أكثر من محور، أهمها تطبيقات الذكاء الصناعي وإنترنت الأشياء وتطبيقات تحليل البيانات الضخمة، لافتًا إلى أن منصة مصر الرقمية ستشهد إجراء جميع الخدمات الحكومية بالدولة المصرية، موضحًا أن بورسعيد باتت أول محافظة رقمية في مصر بها ما يقرب من 155 خدمة إلكترونية يحصل عليها المواطن المصري في المحافظة.