رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لقاء مثمر مع «سيمنز».. أبرز أنشطة الرئيس اليوم

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

استعرض برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، تقريرا حول نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم.

أبرز أنشطة الرئيس اليوم

وأفاد التقرير، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه باستمرار تطوير حوكمة منظومة إدارة خدمات الكهرباء دعماً لكافة المجالات التنموية، وبما يضمن استيعاب زيادة الاستهلاك، وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية، وذلك بالتناغم مع الميكنة واستخدام العدادات الذكية ومسبقة الدفع، للارتقاء بآليات التحصيل وتطوير الخدمات.

وتناول الاجتماع أيضاً مستجدات شبكة الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث عرض الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، الموقف التنفيذي لأعمال إنشاء أنفاق كابلات الضغط فائقة الجهد الكهربائي، والتي تتم بخبرة وتنفيذ مصري خالص.

كما تناول الاجتماع، آخر مستجدات مشروعات الربط الكهربائي مع السعودية والأردن، فضلاً عن الربط الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، وهي المشروعات التي تتكامل مع جهود الدولة لتنمية سيناء، حيث تقام بها البنية الأساسية للربط الكهربائي الإقليمي، مما يسهم في تطوير شبكات التغذية الكهربائية للتجمعات التنموية بسيناء.

ووجه الرئيس، بتعزيز جهود تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار الإقليمي، في ضوء ما تحققه من مصالح مشتركة، وحسن إدارة الطاقة الكهربائية لتعظيم الاستفادة منها على مدار العام، سواء بالاستهلاك المحلي أو التصدير فيما بين الدول التي تتصل بشبكات الربط.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، جو كايزر، رئيس مجلس إدارة شركة "سيمنز" الألمانية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى جانب كريم أمين، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع توليد الطاقة بشركة "سيمنز".