رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«الصحة» تكشف استعداداتها للموجة الثانية من كورونا

ستوديو
طباعة

قال الدكتور خالد مجاهد، متحدث وزارة الصحة، إن الدولة المصرية أصبحت أكثر استعدادًا للموجة الثانية من جائحة كورونا، وذلك نتيجة الخبرات التي اكتسبتها الإدارة والأطقم الطبية في الموجة الأولى.

استعدادت موجة كورونا الثانية

وكشف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن الوزارة قامت بمناورة في الإجراءات المتبعة، حيث زادت من عدد مقاعد الخط الساخن لـ800 مقعد، وأصبح بلغتين العربية والإنجليزية، كما تم ربط غرفة العمليات المركزية بالغرف الفرعية في المحافظات، لتوفير أماكن بالمستشفيات.

وأردف: "سعينا لتوفير مخزون احتياطي من الأدوية والمستلزمات، جددنا مستشفيات الحميات والصدر، وتم توفير جرعات العزل المنزلي، والتوعية المستمرة، ما زلنا نطور أكثر من 45 مستشفى، بالإضافة إلى 360 مستشفى تستقبل حالات كورونا في ممرات آمنة، ليصل الإجمالي إلى أكثر من 600 مستشفى تم تطويرها لإدارة جائحة كورونا في الموجة الثانية".

وأوضح أن الأولوية في الحصول على لقاح كورونا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لافتا إلى أن الأطفال أقل فئة تتأثر بالفيروس، لكنها أكثر فئة ناقلة للفيروس، ونصح الأمهات بضرورة التغذية السليمة للأطفال، والنظافة العامة وغسيل اليدين.

إرسل لصديق

التعليقات