رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التعليم لأولياء الأمور: «وفروا فلوسكم السناتر غير مقننة»

ستوديو

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اختلاف دور المعلم في العالم بأكمله من بعد جائحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تشهد تطورا تكنولوجيا وتعدد مصادر التكنولوجيات، كما أن دور المعلم أصبح ميسرا أكثر من كونه ملقنا. 


وأضاف «شوقي»، خلال لقاء عبر الصوت والصورة مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج «كلمة أخيرة» المذاع عبر فضائية «ON E»، مساء اليوم، أن دور المعلم  أصبح مختلفًا الآن، حيث إنه لم يعد المصدر الوحيد للمعرفة لكنه مصدر للحكومة والرأي الصائب، حيث يعلم الطلاب ضرورة التحقق من المعلومات.


ولفت إلى أن أولياء الأمور والمعلمين أصبح مستوى الخوف لديهم أعلى بكثير من الطلاب والفئات العمرية الصغيرة، مؤكدًا أن السناتر لا تنتمي إلى منظومة التربية والتعليم، والمعلمون المتواجدون بداخلها غير معروفين بالنسبة للمنظومة، كما أنه أمر غير مقنن بالكامل، ناصحًا أولياء الأمور «وفورا فلوسكوا». 


وتعجب الوزير، من ذهاب الطلاب إلى السناتر رغم أن السنة الدراسية لم تبدأ بعد، متابعًا: «لا أعلم السبب وراء ذلك لكننا نقول إن الدولة تنفق الكثير وتجلب خبراء في التعليم والتقييم، والوزارة تقدم أكبر حجم من الخدمات بأشكال مختلفة بداية من الحصص الدراسية من التليفزيون ومجموعات التقوية».