رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قريطم: الملصق الإلكتروني ينهي فهلوة المصريين ويكشف وقت التجديد

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

قال اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة الأسبق، إنه تم مد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني لجميع السيارات حتى 21 نوفمبر المقبل، لافتاً إلى أن الملصق عبارة عن شريحة الكترونية مخزن بها بيانات المركبة.

وأضاف عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، أن الشريحة لم يصدر منها أي إشارات، وفائدتها تنظيم حركة المرور وتقوم بعمل عملية توصيف لعدد المركبات الموجودة بالمناطق، بجانب المخالفات المرورية حيث أنها تقوم بالتقاط المخالفة إلكترونيا، خاصة عربات النقل الثقيل.

وأوضح أن الشريحة تصدر موجات تتعرف على المنطقة الموجودة بها، حيث أن الملصق ينهي على فهلوة المصريين، مشيرا إلى أن مسؤولي المرور لديهم أجهزة كمبيوتر ترصد العربات التي فيها ملصق إلكتروني أو بدون ملصق، منوها بأن تلك الخطة على جميع مستوى الجمهورية.

وتابع: الملصق معالج ضد المياه والحرارة ، حيث أنه من ضمن الدول التي طبق فيها هذا الملصق كانت نيويورك ودبي، كما أن الملصق الالكتروني يشمل الموتوسيكلات ويتم تركيبه على الفانوس الأمامي، مشيرا إلى أنه ينتهي بانتهاء الرخصة ويتم شحنه مع تجديد الرخصة.