رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشيرة خطاب: المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس

ستوديو

قالت مشيرة خطاب، وزيرة السكان سابقًا، بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، إن الفتاة والمرأة المصرية تعيشان عصرًا يحظيان فيه باهتمام وقدر كبير من الحقوق لم تشهده المرأة المصرية  عبر عقود.

 


وأوضحت خطاب خلال مداخلة عبر الصوت والصورة مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج "المواجهة" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأحد، أن اليوم هناك وعيا أكبر بأهمية حصول النساء على حقوقها، مؤكدة أن هناك إرادة سياسية واضحة بدعم المرأة، وذلك وضح جليًا من خلال قول الرئيس السيسي "أنا نصير المرأة".


وأشارت إلى أن هناك ابتسامة تعلو وجوه نساء مصر اليوم، ويرون أن اليوم أفضل من الأمس، مشيرة إلى أن المرأة المصرية احتلت معظم المجالات، ولكن على المستوى الخاص داخل الأسر ما زال هناك بعض الأسر لديها ثقافة أنها تنكر على المرأة حقها.


ولفتت إلى أن الرئيسي وضع يده على قضية هامة، فلا بد من أن يكون لدينا الوعي للدخول في كل أسرة مهما كانت فقيرة ومعيشتها في ضنك، أن تؤمن بأن ابنتها مثل ابنها وتحتاج للتعليم لتخدم نفسها، وهذا الوعي هو الذي أكد عليه الرئيس، لذلك لابد من التركيز على الفتاة قبل الولد لأن الفتاة هي من تربي الأولاد بعد ذلك، وإذا تربت بانها إنسان لديه حقوق ستخلق أسرة سوية.