رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مايا مرسي: المرأة المصرية خط الدفاع الثالث عن الوطن

ستوديو

أعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بمشاركتها في الندوة التثقيفية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، كما قدمت الشكر للقوات المسلحة وإدارة الشؤون المعنوية لإعطائهم فرصة للمرأة المصرية مساحة للحديث في مناسبة مثل ندوة تثقيفية خاصة باحتفالات أكتوبر المجيد.

 

وقالت مرسي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية عبدالرحمن ببرنامج "الحقيقة" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم، إن الرسالة كانت موجهة للمراة المصرية في كل المحطات، وأولها أنها كانت ظهر الوطن في جميع المراحل، منها الاحتلال أو العدوان أو حكم جماعة أو إرهاب غاشم، سواء كانت زوجة أو أم شهيد قدمت كل غالٍ ونفيس بصدر رحب.


وتابعت رئيس المجلس القومي للمرأة: "كنا ننزل في كل المحافظات لنقول للمرأة المصرية وقت الأزمات "معلش استحملي" ليكون ردها العفوي "ناكلها بدُقة عشان مصر تعيش"، وهي جمل حقيقية كانت تطلع من سيدات مصر.


ولفتت، إلى أن المرأة السيناوية كان لها أكبر دور خلال الفترة الماضية، فضلًا عن تبرعهم لصندوق تحيا مصر بأغلى ما يملكون، فجينات المرأة المصرية فيها الدفاع عن الوطن، والعقيدة عندها مثل عقيدة للجيش وانتمائها للوطن مبيتهزش.

 

واستكملت: "الجيش كان الدفاع الأول، والشرطة الدفاع الثاني، وكانت المرأة المصرية خط الدفاع الثالث للوطن وقت الأزمات."