رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باحث حركات متطرفة: أمريكا دعمت الإخوان للوصول للسلطة

ستوديو

استعرضت فضائية "إكسترا نيوز" تسريبات إيميلات هيلاري كلينتون التي كشفت عن تعاونها مع قناة الجزيرة القطرية وتنظيم الإخوان الإرهابي.


وتحدث منير أديب، الباحث في شئون الحركات المتطرفة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شادي شاش عبر النشرة الإخبارية بفضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأحد، عن تسريبات إيميلات هيلاري كلينتون التي كشفت تعاونها مع قناة الجزيرة القطرية وتنظيم الإخوان الإرهابي.


وقال أديب إن الولايات المتحدة الأمريكية كانت وما زالت تستخدم جماعات العنف والتمرد والتطرف، مشيرًا إلى أن أمريكا استخدمت جماعة الإخوان على مدار عقود طويلة، ونجحت في استثمار هذا التنظيم لتحقيق مصالحها في منطقة الشرق الأوسط.

 

وتابع الباحث في شئون الحركات المتطرفة: "أعتقد أن الارتباط بين البيت الأبيض وحركة الإخوان المسلمين الإرهابية، كان منذ عام 2005، حتى إنها دعمت الإخوان في الوصول للسلطة وكانت شريكة في الاضطرابات التي مرت على المنطقة العربية منذ عام 2013.


ولفت إلى أن الوثائق التي أفرج عنها مؤخرًا تؤكد ما كنا نعرفه عن الولايات المتحدة الأمريكية وعن حركة الإخوان الإرهابية وكل منظمات العنف والتطرف التي تضع يدها في يد أمريكا او أي محتل أجنبي بهدف الوصول إلى مصالحه الخاصة.

 

وأفاد بأن تعاون أمريكا مع الإخوان في وقت ما سمي بثورات الربيع العربي كان بهدف تقسيم منطقة الشرق الأوسط وإضعافها، مشيرًا إلى أن مصر كانت على رأس الدول المستهدفة، ولكن أمريكا فشلت بسبب وعي الشعب المصري، فضلًا عن وجود مؤسسات قوية والتي في مقدمتها القوات المسلحة.