رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الإبراشي: الحرف اليدوية جزء أساسي من تراث الأجداد يجب الحفاظ عليه ودعمه

ستوديو
طباعة

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن الإبقاء على الحرف الصناعية اليدوية هي قضية حياة أو موت، كونها جزءا من التراث المصرى المتوارث عبر الأجيال، موضحاً أن التراث مهم جداً لكل الأمم والشعوب والدول، ولذلك هذه الحرف لا تموت، متابعا: "لا توجد دولة في العالم تتخلى عن تراثها، البعض يعتقد أنه مع التقدم التكنولوجى ستختفى هذه الحرف التراثية وهذا ليس صحيحاً.. قيمة التراث أنه أمر متعلق بتراث أجدادنا اعتدنا عليه".


وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، أنه نظراً لأهمية الحرف اليدوية التراثية حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى، على افتتاح معرض "تراثنا"، للحرف اليدوية، اليوم السبت، تحت رعاية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، معقبا: "الحرف اليدوية جزء أساسى من تراثنا لا يمكن للتكنولوجيا أن تقضى عليها مطلقاً.. وجمالها في بساطتها الشديدة".


ولفت "الإبراشى"، إلى أن قطاعا كبيرا من الشعب يفضل الحرف اليدوية على الصناعات المتطورة المرتبطة بالتقدم التكنولوجى، ولذلك يحرص الرئيس السيسى، على الحفاظ عليها ودعمها، مستكملا: "الجهد اليدوى فن وابتكار بعيداً عن التكنولوجيا".

إرسل لصديق

التعليقات