رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف تعاقب منى زكي ابنتها لو أخطأت؟

ستوديو

كشفت الفنانة منى زكي، عن رأيها في واقعة هروب الفتاة فرح، فتاة الإسكندرية التي هربت من أسرتها بسبب العنف الأسري، وهروب الفتيات بشكل عام، بسبب ما يتعرضن له من أسرهن.


وقالت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية ON""،  مساء اليوم السبت، إن العنف الأسري غير مقبول، وللأسف العنف الأسري من الموروثات الموجودة في ثقافتنا، متابعة: "للأسف موجود ده في ثقافتنا، واللي بيقولو اكسر للبنت ضلع يطلعلها 24 بالنسبالي الكلام ده غير مقبول إن حد يمد إيده على أي حد مش بس بناته، ولا بناته ولا زوجته ولا أي ست تتضرب".


وعن مشاركتها في حملة اليونيسف "بالهداوة مش بالقساوة"، قالت: "مبسوطة بيها جدًا وأي حاجة بعملها تساعد التواصل بين جيلين وتغيير تقاليد مغلوطة تعودنا عليها"، متابعة: "مش صح إنك تمد إيدك على حد، لأنك هتكسر بني آدم ومشاعره وأشياء كتير فيه".


وتابعت: "مهما كان سن الإنسان مش بينسى أي أذى وعنف تعرض له".


وكشفت عن طريقتها عند الخلاف مع ابنتها "لي لي"، قائلة: "نقاش ثم نقاش ثم نقاش، ولا بد أن يكون نفسك طويل وعندك ردود مقنعة، ولا بد من فهم من أمامك وتحاولي أن تقنعيه أو يقنعك"، مستطردة: "ممكن يكون العقاب أخذ التليفون منها، لكن مش ضرب أبدًا، وأنا عمري ما اتربيت كده".