رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لقب «تُربى الفنانين» ومشكلة مع تامر حسنى.. السقا يكشف عن أسرار لأول مرة (فيديو)

ستوديو

حل الفنان أحمد السقا، مساء أمس الجمعة، ضيفًا على أولى حلقات برنامج "السيرة" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني.


علاقته بوالديه

قال السقا إن والدته كانت تضربه طوال الوقت منذ الصغر، لأنه كان طفلًا شقيًا وكان من هواياته القفز من فوق السطوح، لافتًا إلى أنه كان يخرج من البيت دون أن يعلم أحد.

 

وتابع: "أنا لما أبويا مات حسيت إني عريان وحسيت بقيمته بعد رحيله، أبويا كان بيقولي أنت زيبق".

 

سر حب ركوب الخيل

كشف أحمد السقا، عن سر حبه لركوب الخيل قائلًا: "ابن عمتي كان يركبني على الحمار ونروح الغيط ونجيب اليوسفي وكان عندي 10 سنوات، ولما كبرت حبيت الخيل لدرجة كبيرة".


وأشار السقا إلى أنه لو عاد به الزمن لاستمر ضابط شرطة، مضيفًا: "كنت فاكر أن كلية الشرطة ضرب نار وركوب خيل، بس لقيت الموضوع غير كده خالص، ومقدرتش أستمر ولكن لو استمريت كان هيبقى ليا الفخر".

 

كرة القدم

قال السقا إنه ترك الكرة بعدما فشل في اللعب بالدوري الممتاز، حيث ظل يلعب لأندية الدرجتين الثانية والثالثة فقط، لافتًا إلى أن آخر الأندية التي لعب لها كان نادي الصيد في دوري الدرجة الثانية.

 

لقب تُربي الفنانين

وعلق السقا على وفاة الراحل هيثم أحمد زكي قائلًا: "أثر فيّ جدا خاصة أن علاقتي به كانت قوية"، معقبًا: "كنا على اتصال دائم ببعض طول الوقت، وكان بالنسبة لى حاجة كبيرة أوى"، مشيرًا إلى أنه دفن الراحل هيثم أحمد زكى ووالده وممدوح وافي.

 

وأكد أنه لم يزعجه وصف البعض له بتُربى الفنانين قائلًا: "ده ثواب، نزلت مقابر كثيرة وأول مرة وأنا في تانية ثانوى ولم أخف من ذلك، وطول الوقت أذهب إليها لأقرأ الفاتحة للأموات".

 

استياؤه من تامر حسني

كما عبر أحمد السقا عن استيائه من الفنان تامر حسني بسبب مشهد ظهر فيه السقا في فيلم تامر الأخير "الفلوس"، قائلًا: "تامر طلب مني المشاركة في مشهد ضمن فيلمه الأخير "الفلوس" وهو ظهر معي وجاملني في مسلسل "ولد الغلابة"..الواحد يقول اللي ليه واللي عليه وفوجئت ببوستر للفيلم بصورتي مكتوب عليه بطولة أحمد السقا وهذا ضايقني لأنني لم أقدم سوى مشهد كضيف شرف، وحين عاتبت تامر مرة قالي دول فانز، ومرة قال دول الشركة المنتجة، قولتله أنا معرفش حد منهم يا تامر أنا معرفش غيرك، ودي أثرت عليّا جدًا نفسيًا وفي شغلي".

 

وحول تعمد تامر حسني عمل البوستر قال: "معتقدش هو ممكن يكون عداها بس مش متعمد، واضح كان مشغول بس كان في إيده يمنع الكلام ده، وتابع موجهًا حديثه إلى الكاميرا: "خلاص أنا سامحتك يا عم تامر".