رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأعلى للشئون الإسلامية: إطلاق أسماء الشهداء على كل مساجد محور المحمودية

ستوديو

قال الدكتور هشام عبدالعزيز أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن افتتاح مسجد الشهيد أحمد المنسي في ذكرى نصر أكتوبر يأتي بمثابة رسالة أن الشهداء أحياء وفي وجداننا.

وأضاف «عبدالعزيز» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت» المذاع عبر فضائية «extra news» مساء الجمعة، إنه في كل عام علينا أن نستعيد روح أكتوبر 73 حتى نعيش ونبني ونعمر، معقبًا:" أبطال أكتوبر ضحوا من أجلنا ولا بد أن نضحي نحن من أجل أبنائنا".

وتابع أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: «أبطال أكتوبر المجيد أحياء في جنة الخلد وأحياء في قلوبنا ووجداننا وسجلوا بتضحياتهم في  تاريخ مصر وتاريخ الأمة العربية والإسلامية بحروف من نور لا تنسى أبدًا ولا تمحى إلى يوم القيامة».  

كما توجه بالشكر لوزير الأوقاف والهيئة الهندسية للقوات المسلحة  ورجال الشرطة، مؤكدا أن مسجد الشهيد أحمد المنسي يعد المسجد الثامن في محور المحمودية، لافتاً إلى أن كل مساجد محور المحمودية سيتم إطلاق أسماء الشهداء عليها تخليدا لهذه الأسماء، مؤكدا أن التاريخ خلدهم وسجل عظمتهم وتضحياتهم.

وأوضح أنه كانت هناك خطة بافتتاح أكثر من 314 مسجدا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، لافتا إلى أنها خطة غير مسبوقة، لم تحدث في تاريخ أي دولة على مستوى العالم حتى في مصر في العقود القديمة لم يحدث وتم افتتاح أكثر من 300 مسجد، متابعا: "هي رسالة للجماعة الإرهابية الذين أطلقوا الفتن، وقالوا إن الأوقاف تهد الزوايا وضد الدين، مؤكداً أن الدولة المصرية ووزارة الأوقاف لا تهدم دور العبادة وإنما تبني وتعمر".