رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السجينى يوضح سبب قوة القوائم التحالفية عن «الفردى»

ستوديو

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب والمرشح في القائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات مجلس النواب المقبلة لعام 2020، إن انتخابات مجلس النواب هامة نظرًا لكون مجلس النواب أحد السلطات المكملة للاستحقاقات الدستورية في أي دولة، مؤكدًا أن مصر من أقدم الدول التي مارست الحياة النيابية في العالم.

وأوضح السجيني، خلال حواره  مع الإعلامية لما جبريل، ببرنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، أن هناك اهتماما شعبيا وزخما بانتخابات مجلس النواب لأهميتها عند الشعب، مشيرًا إلى أن الدعاية الانتخابية لأي انتخابات مرتبطة بشكل مباشر بالنظام الانتخابي الخاص بها، وبطبيعة المجلس.

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن الفردي تختلف الدعاية الخاصة به عن القوائم المغلقة والقوائم التوافقية والقوائم التحالفية، مفيدًا بأن التحالف نوع من أنواع التوافق السياسي الحزبي حول قائمة يوجد فيها قدر من القوة، ولديها مقاعد برلمانية وتمثيل سياسي، والتي تحدث نوع من أنواع قوة للقائمة في منافستها مع القوائم الأخرى.

وأكد، أن الانتقادات التي تواجهها قائمة "من أجل مصر" هي انتقادات مبنية على الأهواء في هذه الآونة التي تتناولها بعض الأيادي عبر السوشيال ميديا بشكل ممنهج.