رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أحمد المسلماني يوضح كيف كانت المعركة الدبلوماسية في الفترة بعد نصر أكتوبر

ستوديو
طباعة

قال الكاتب الصحفي أحمد المسلماني، إنه على عكس الكاتب الكبير أحمد هيكل الذي قال إن السياسة لم تخدم السلاح، ولكني أرى أن السياسة خدمت السلاح والتفاوض كان جيدًا والأداء الدبلوماسي الذي توصل إلى معاهدة السلام أداء مقبول إلى أبعد الحدود.

وأضاف المسلماني خلال حواره مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الخميس، أنه لا يوجد شيء كامل لأبعد الحدود، ولكن في المجمل فإن الإدارة السياسية لحرب أكتوبر ما بعد العمليات العسكرية هي إدارة مميزة للغاية.

وتابع: "رغم أني أحب حسنين هيكل، لكنه من طريق وحرب أكتوبر من طريق، حيث إن كل كتاباته تهين حرب أكتوبر بكل شكل، فلا يمكن أن تكون مع هيكل وحرب أكتوبر معًا، حيث إنه لا يقف في صف أننا انتصرنا".

واستكمل: "اذا استطعت بالسياسة ما أفعله بالسلاح فلا بد أن أفعل، لذلك كانت معاهدة السلام التي أرجعت لنا سيناء، فلم نتنازل عن أرض مكان أرض، فأخذنا سيناء بالكامل والجيش المصري موجود فيها ولا يوجد أي منطقة محتلة، حتى أننا استعدنا طابا".

وواصل: "خضنا الحرب بنجاح، وخضنا الدبلوماسية بنجاح، وأخذنا سيناء بالكامل وحررنا كل ذرة في أرض مصر، حيث حررنا أرضنا بجزء حربي وجزء سلمي وحققنا ما أردناه دون أن نتنازل لأحد عن شيء".

إرسل لصديق

التعليقات