رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل تحولت «الدوحة» إلى ولاية تركية؟ (تقرير)

ستوديو

عرضت فضائية «مداد نيوز» السعودية تقريرا يكشف ابتزاز أردوغان لحلفائه قبل أعدائه من أجل الحصول على المال لإنقاذ اقتصاده المنهار، في إشارة لما يفعله أردوغان مع حليفه تميم بن حمد، من أجل الحصول على المال القطري.

وتابع التقرير أنه وفقا لما ذكرته المعارضة التركية فإن أردوغان استنزف أكثر من 30 مليار دولار من الدوحة هذا العام بحجة الاستثمار.

واستكمل التقرير أن المعارضين من الجانبين التركي والقطرييتهمون حكومة تميم بالتلاعب بأموال القطريين حتى أنها لجأت إلى الدين الداخلي لمواجهة أزمة السيولة في ظل الابتزاز التركي وفاتورة التدخل الإرهابي في شؤون عدد من الدول.

وأشار التقرير إلى أن قطر باتت تشبه ولاية تابعة  للسلطة المركزية في أنقرة، فتركيا تسيطرعلى  المياه الإقليمية القطرية بعد أن منحتها الدوحة حرية الحركة والنشاط فيها دون الرجوع لأحد، إضافة للقاعدة العسكرية الأكبر التي شيدها النظام القطري للأتراك، فضلاً عن الأموال المهولة التي تدفعها قطر لتركيا لدعمها اقتصاديا.

واستكمل أن قطر تدفع مقابلا ماليا للقوات التركية في الشمال السوري وتمول جماعات تقاتل تحت لواء النظام التركي، بالإضافة إلى مئات المشاريع للأتراك في قطر دون مناقصات.