رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

سر اختيار الرئيس الراحل أنور السادات لاستراحته بمنطقة سانت كاترين (فيديو)

ستوديو
طباعة

استعرض برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، جولة خاصة داخل استراحة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بسانت كاترين. 

وقال وليد طلب، مدير عام استراحة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن الرئيس الراحل كان يفضل استراحته بمنطقة سانت كاترين لكى يكون فى قلب الوادى المقدس، لافتًا إلى أن الرئيس كان يحرص على الحضور فى زيارات متعاقبة، خاصة فى العشرة الأواخر من رمضان للاعتكاف والتأمل فى مناظر الجبال الخلابة والوادى المقدس.

وأضاف وليد طلب، أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات أوصى بدفنه فى الوادى المقدس بجانب استراحته، وقبل استشهاده كان قد أوصى بإنشاء مجمع للأديان السماوية بسانت كاترين، مشيرًا إلى أن الزعيم الراحل محمد أنور السادات كان قارئا للكتب، وله العديد من الكتب فى الاستراحة، وراديو وتليفزيون وبايب والكاميرا الخاصة به، حيث كان يحب التأمل فى هذا المكان وكان يحضر للاستراحة على فترات متقاربة للاستراحة دومًا لكى يصفى ذهنه ويتأمل.

وأوضح أن الرئيس السادات اختار منطقة سانت كاترين لكى تكون مقرا لاستراحته نظرًا لتنوعها البيئى والدينى، حيث إنها مذكورة فى الأديان السماوية الثلاثة، منوهًا إلى أنه كان يستقبل الرؤساء والضيوف فى تلك الاستراحة.

إرسل لصديق

التعليقات