رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا حكم القضاء المصري بالإعدام فى قضية «أحداث مكتبة الإسكندرية»؟ (تقرير)

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرًا يكشف محاولات تزييف الإعلام المعادي للحقائق حول تنفيذ أحكام الإعدام بشأن عدد من المتهمين في قضايا الإرهاب ومنها أحداث مكتبة الإسكندرية وأجناد مصر.

وحسب التقرير، فإن إعلاميي الجماعة الإرهابية يعطون إشارات خبيثة بأن مصر تنفذ أحكام الإعدام بحق مسجونين سياسيين، ولكنه أمر عار من الصحة، ولكن تداولته الأذرع الإعلامية الإرهابية للترويج الباطل ضد الدولة المصرية.

وأوضح التقرير، أن المحكوم عليهم بالإعدام قاموا بجرائم عنف أدت لاستشهاد نقيب ومجندين ومواطنين، فضلًا عن إصابة آخرين.

وأكد التقرير، أن المحكوم عليهم بالإعدام قبل تنفيذ الحكم ظلوا في التحقيقات لمدة 11 شهرا، بسبب أحكام النقض التي أدت إلى براءة 3 أشخاص منهم، وإعدام من تأكد القضاء من إرهابهم وقتلهم وسفكهم للدماء.

ولفت التقرير، إلى أن قضية "أجناد مصر" أخذ القضاء فيها 3 سنوات استمع خلالها إلى مئات الشهود ومرافاعات النيابة ومحامين المتهمين في 83 جسلة، ليصل بعدها إلى حكمه بالبراءة للبعض والسجن للبعض والإعدام لآخرين، لذلك فمن المستحيل أن يكون القضاء المصري غير عادل بشأن ما حكم به.

وأشار التقرير، إلى أن المحكوم عليهم بالإعدام ليسو فقط متهمين سياسيين فحسب، بل إنهم مجرمون وقتلة حق عليهم القول والقصاص.

وأكد التقرير أن قناة الجزيرة توجه سهامها إلى مصر دون النظر إلى أسباب مصر في قراراتها، فأحكام الإعدام في مصر ترجع لأكثر من 50 سببًا قويًا، ومصر دولة قانون لا تنفذ حكمًا إلا إذا كان المحكوم عليه يستحقه.