رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مرصد الأزهر يكشف عن دور وحدة اللغة الإيطالية في مكافحة التطرف (فيديو)

طباعة
قال عبدالوهاب إبراهيم، باحث بمرصد اللغة الإيطالية بالأزهر، إن جنود مصر البواسل هم خط الدفاع الأول ضد الإرهاب، منوهًا بأنه في إطار الدور العالمي الذي يقوم به الأزهر الشريف بدوره الاجتماعي في السلم الدولي، تم تأسيس مرصد الأزهر عام 2015 بهدف رصد ومتابعة الأيديولوجيات والأفكار المتطرفة التي تبنيها الجامعات الإرهابية.


وأضاف عبدالوهاب إبراهيم في حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الأربعاء، أن الأزهر دائمًا يهدف لنشر الفكر الصحيح للإسلام، والوقوف على أحوال المسلمين في جميع أنحاء العالم، وأيضًا إبراز دوره ودعمه في قيمة الإنسان والإنسانية.


وأشار إلى أن أبرز المهام للأزهر ومنها تقرير في ملف الحوار بين الأديان، القيام أيضًا بمبادرة توعية "احيينا ربنا بسلام"، وتكون بمثابة أهم الحملات، خاصة أنها نالت إعجاب وزير الخارجية الإيطالي السابق أثناء زيارته لمصر عام 2018.

وأكد الباحث بمرصد اللغة الإيطالية بمصر الأزهر، أنه تتم متابعة كل ما ترصده الجامعات الإرهابية المتطرفة، مع رصد كل ما يدور حول الصحة الإيطالية، أي رصد كل ما يصدر من مراكز الأبحاث والدراسات المعنية بتطرف الإرهاب من خلال لجان شرعية متخصصة، ويأتي الدور لوحدة اللغة الإيطالية لصياغة هذا الكلام للمتلقي الإيطالي بحيث إعطاؤه حصانة ضد هذه الأفكار.

إرسل لصديق

التعليقات