رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل 3 مبادرات لدعم العمالة ومواجهة طمس الهوية

ستوديو

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن الدولة استهدفت دعم العمالة المصرية العائدة من الخارج؛ بسبب جائحة كورونا، وعملت على توفير فرص عمل لهم، من خلال مبادة "نورت بلدك".

 

وأوضحت وزيرة الهجرة، خلال لقائها على فضائية "إكسترا نيوز"، أن المبادرة نتاج تنسيق بين وزارة الهجرة ووزارة التخطيط، مشيرة إلى أنها متاحة الآن إلكترونيا، بشكل كامل لجميع العائدين.


ولفتت وزيرة الهجرة، إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، لتوفير فرص عمل للمصريين العائدين من الخارج، وتم توفير الوظائف المختلفة للمصريين الذين تم تحريرهم في ليبيا مؤخرا، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسى.

 

أما مبادرة "إحياء الجذور"، فقالت وزيرة الهجرة، إن الهدف هو إحياء الجذور التاريخية للدول الثلاث اليونان ومصر وقبرص، واحتفاءً بالجاليات اليونانية والقبرصية التي كانت تعيش في مصر بالماضي أو ما زالت تعيش بها، حيث تم إطلاق ثلاث نسخ من المبادرة في مصر وأستراليا ولندن، للاستفادة من الخبرات المختلفة لشباب البلدان الثلاثة.

 

وأشارت مكرم، إلى أن هذه المبادرة عمقت العلاقات الثلاثية كجزء من التعاون لدول المتوسط، وعززت الترابط بين شباب الدول الثلاث، الذي أصبح يدرك أننا شعب واحد لديه مصير واحد.


كما تطرقت وزيرة الهجرة، إلى مبادرة "اتكلم مصري"، مؤكدة أنها من أهم ملفات الوزارة، وتهدف إلى احتواء الجيل الثاني والثالث، لأنهم شباب مصر المستقبلي، والاهتمام بهم جزء من الأمن القومي.


ونوهت بأن المبادرة تهدف للتصدي للحروب التي تستهدف طمس الهوية المصرية في الخارج، موضحة أن المبادرة موجهة للمصريين بالخارج.

 

وأشارت إلى أنه سيتم نشر العديد من الأعمال الدرامية المصرية البسيطة، لتصل إلى الشباب المصري بالخارج.