رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«سعر الكتاب جنيه».. تعرف على دور «الثقافة» في دعم معرفة المواطن

ستوديو

قال هانى كمال، رئيس الإدارة المركزية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، إن هناك أنشطة كثيرة جدًا لقصور الثقافة في الفترة الأخيرة، منها افتتاح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة معرض إسكندرية في الفترة 1 أكتوبر وحتى 10 أكتوبر وضم بها كل قطاعات وزارة الثقافة ممثلة في 95 دار نشر.

وأضاف هاني كمال، خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "TEN"، اليوم الإثنين، أن كل إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة موجودة بكل قوة على الساحة وبمختلف الأسعار وتبدأ من أول جنيه واحد، مشيرًا إلى أن قصور الثقافة تراعي وصول الكتب لكل فئات الشعب المصري فهناك كتب سعرها جنيه واحد وكتب سعرها 70.

وأوضح أن الأسعار تمثل وتعكس دور الوزارة في دعم المواطن المصري في أن يجد الكتب، وأن يجد كل مناطق التوعية والتثقيف، ويؤكد أن مصر دولة قوية بقرائها وثقافتها، لافتاً إلى أن مصر صامدة وتعمل وتواجه كل الأزمات التي تواجهها على مختلف المجالات وفي مختلف العصور.

وأشار إلى أن معرض مصر المعرض الأول ثقافيا على المستوى العربي والإفريقي والثاني عالميًا بعد معرض موسكو خلال أزمة جائحة كورونا، منوهًا أن العمل قائم في مصر والجميع يتبع الإجراءات الاحترازية ولكن الحياة لا تتوقف في مصر.