رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار الصحة: مستعدون طبيًا لأي زيادة فى أعداد مصابي كورونا

ستوديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن الدولة تتبع استراتيجية مستمرة في مختلف المجالات والتي ساهمت بقوة في الوضع الصحي الجيد في مصر بالنسبة لفيروس كورونا المستجد، حيث إن هناك تحسنا في عدد الإصابات ونوعية الحالات والحالات التي تتعرض لبعض المضاعفات.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه مع اقتراب فصل الشتاء، ستزداد الإنفلونزا الموسمية، وسيكون هناك نوع من الإرهاق الناتج عن عدم التهوية الجيدة وليس له علاقة مباشرة بانتشار فيروس كورونا.

وأكد مستشار الصحة، أن فيروس كورونا ما زال منتشرًا في كثير من دول العالم وبنسبة عالية جدًا، موضحًا أن مصر تسعى للحد من أي احتمالية مستقبلية بزيادة الحالات وهو لن يأتي باتباع الإجراءات الاسترشادية للوقاية وارتداء الكمامات بشكل أكثر.

وتابع أنه من الممكن أن يكون هناك زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا، ولذلك فإن الدولة في مرحلة الاستعداد الطبي والتقني والتنفيذي والدوائي لأي احتمالية مستقبلية بالنسبة لزيادة نشاط المرض، موضحًا أن هناك تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإسراع في ضمّ محافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل، والتي تُعد من ضمن جهود الدولة واستمراريتها في تنفيذ المشروعات بقوة، خاصة في الوضع الصحي.