رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المشاط: مؤسسات التقييم الائتماني الكبيرة لم تغير تصنيفها لمصر

رانيا المشاط
رانيا المشاط
طباعة
 أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن الدولة المصرية تعمل على مشاريع كثيرة لتحقيق النمو، وخفض مستويات البطالة.

وأضافت وزيرة التعاون الدولي خلال حوارها عبر فضائية "سكاي نيوز عربية"، أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل الدول لتنمية سيناء، من خلال زيادة المشاريع التنموية في سيناء، آخرها 18 تجمعًا تنمويًا سكنيًا وزراعيًا، بهدف خلق تنمية حقيقية على الأرض، تتضمن 1200 منزل، وهذا الرقم ليس بالقليل.

وتابعت: "التنمية في هذه المناطق تحدي كبير"، ومهام وزارة التعاون الدولي هو العمل على مهام رؤية واستراتيجية الدولة 2030"، مضيفة أن مصر بلد كبير في المنطقة العربية، ومؤسسات التقييم الائتماني المختلفة الكبيرة لم تغير تصنيفها لمصر ولا حتى نظرتها المستقبلية.


واستطردت أن نجاح الحكومة المصرية في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي طموح مكنها من امتصاص صدمة كورونا وتعزيز فاعلية الخطط التنموية.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ جمهورية مصر العربية لدى مجموعة البنك الدولي، قد أكدت على أهمية الإصلاحات الهيكلية في تحقيق تعافي اقتصادي يتسم بالمرونة والاستدامة، وقدرة على تحمل الصدمات المستقبلية، مؤكدة أن نجاح الحكومة المصرية في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي طموح خلال الفترة من 2016 إلى 2018 مكنها من امتصاص صدمة كورونا وتعزيز فاعلية الخطط التنموية.

إرسل لصديق

التعليقات